فيس بوك تعلن التوصل لمرتكبي الهجمة “الإباحية” على صفحات مستخدميها

قال متحدث رسمي عن موقع التواصل الإجتماعي الشهير “الفيس بوك” أن شركته قد توصلت الى مرتكبي الهجمة القرصانية الالكترونية الأخيرة على موقعهم .

والتي تسببت في إغراق خلاصات أخبار المستخدمين بألاف الصور الجنسية الإباحية ، بالاضافة الى مئات من مقاطع فيديو تحض على العنف والتطرف .

وظهرت المشكلة خلال أوائل الإسبوع الحالي في حسابات عدد كبير من مستخدمي الفيس بوك المقدر عددهم رسمياً بالرقم 750 مليون مستخدم حول العالم ، وتسبّبت في موجة غضب شديدة ، خصوصاً من أولياء أمور المراهقين وصغار السن .

وقال المتحدث باسم الفيس بوك في بيان رسمي ” توصلنا لعديمي الضمير مرتكبي هجمة القرصنة الالكترونية الأخيرة ، نرتب الأمور الأن لملاحقتهم قضائياً ”

و إستخدم المهاجمون على الأرجح ثغرة في متصفحات بعض المستخدمين ، لتنشيط فايروس ”Guy Fawkes ” الذي زرع الاف الصور والمقاطع الاباحية في خلاصات الاخبار للمستخدمين ، وحولهم الى مواقع مشبوهه ملغمة بمئات الفايروسات والبرمجيات الضارة .

الطريف في الأمر ، ووفق تقرير موقع تك سبوت أن مستخدمي جوجل كروم قد “أفلتوا” من هذا الكمين الفايروسي ، لو صحّ التعبير ، حيث لم يتأثر الجوجل كروم وحده من بين كل المتصفحات ، بهذه الثغرة اللعينة .

3 خطوات لتتجنب مثل هذه الهجمات من خلال المتصفح :

حدّث متصفحك دوماً الى أخر إصدار (جوجل كروم يتحدث تلقائياً دون تدخل من المستخدم) ، واستخدم بعض الاضافات المهمة التي تمنع مثل هذه الخدمات ، مثل إضافتي no-script و adblock
إحذف أي تطبيق للفيس بوك تكون قد صرّحت له بالوصول الى معلومات حسابك “أو على الأقل إحذف تلك التطبيقات التي لا تثق في مصدرها “
استخدم برنامج فايروسات مناسب لفحص جهازك وتنظيفه من المتعلقات الفايروسية والبرامج التجسسية الخبيثة 

فقط للتنبية ….

الأوسمة: , , , ,

علق على الموضوع ,, إذا أعجبك , وإذا ما أعجبك ,, كمان يمديك تعلق ^^

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s