عيد الهالوين وكيف نشأ عيد الهالوين? # صور

بما أن العيد المذكور ” قرب ” إليكم نبذة طويلة عنه :)

والحمدلله على نعمة الإسلام

الهالووين أو هالويين (بالإنجليزية: Halloween‏) أو عيد القدّيسين هو احتفال يقام في ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام. ويعد هذا اليوم عطلة سنوية وبشكل خاص في الولايات المتحدةكندا آيرلندا وبريطانيا وأجزاء أخرى من العالم.

التاريخ

تعود جذوره إلى آيرلندا وامتدت إلى اقامة مهرجان السلتيك في سامهاين. وصدف ان موعد الهالووين ياتي مع احتفال المسيحيين بعيد يوم جميع القديسين. ويعتبر اليوم احتفالا علمانيا تغلق الدوائر الرسمية في الدول الغربية وغيرها أبوابها للاحتفال به. وتشمل الانشطة المرافقة لعيد الهالوين الخدع، وارتداء الملابس الغريبة والاقنعة ،وتروى القصص عن جولات الأشباح في الليل. وتعرض التلفزيونات ودور السينما بعض افلام الرعب.

في الولايات المتحدة

طفل يرتدي زي تنكرياً “مرعبا” حسب تقاليد الهالويين ويدور على المنازل لجمع الحلوى والنقود حيث يردد جملة Trick or Treat بالانكليزية.

الهالويين في الولايات المتحدة

يحتفل به الأمريكيون من مختلف الثقافات والأديان، ويقوم العامة فيه بتزيين البيوت والشوارع باليقطين والألعاب المرعبة والساخرة.

ويتنكر الجميع من كبار وصغار لكي لاتعرفهم الأرواح الشريرة حيث تقول الأسطورة بأن كل الأرواح تعود في هذه الليلة من البرزخ إلى الأرض وتسود وتموج حتى الصباح التالي. ويتنقل الأطفال من بيت لاّخر وبحوذتهم أكياس وسلال لتملأها بالشوكولاته والحلوى في طقس يعرف باسم خدعة أم حلوى، ومن لا يعطي الأولاد المتنكرين الشوكولاته وحلوى الكاراميل “تغضب منه الأرواح الشريرة”.

وهوليوود لم تتأخر عن هذا فقد أنتجت عشرات الأفلام عن الهالويين، منها أفلام رعب، كوميديا سوداءإضافة لأفلام كرتون للأطفال. كما تنشط مصانع الألعاب والحلويات والمحال التجارية حيث تحقق مناسبة الهالوين نشاطا تجاريا وزيادة في الإنتاج.

مصدر :  ويكيبيديا 

كيف نشأ عيد الهالوين؟

اسم هالوين يعني ليلة مقدسة. الهالوين(عيد جميع القديسين) الذي يقع في الواحد و الثلاثين من تشرين الأول هو في الواقع عيد للاحتفال بالخريف . و كان الدرويديون القدماء(الدرويديون كانوا كهنة أتقياء في بلاد الغال القديمة و بريطانيا و ايرلندا) يقيمون عيدا كبيرا للاحتفال بالخريف يبدأ في منتصف ليلة الواحد و الثلاثين من تشرين الأول و يمتد عبر اليوم التالي, الأول من تشرين الثاني.‏

كانوا يؤمنون أن إله الموت العظيم,و يسمى سامان, يدعو سوية في هذه الليلة كل الأرواح الشريرة التي ماتت خلال السنة و التي كان عقابها بأن تستأنف الحياة في أجساد حيوانات . بالطبع مجرد فكرة هذا التجمع كانت كافية لإخافة الناس الساذجين في ذاك الزمان. لذا كانوا يوقدون مشعلة ضخمة و يلتزمون بمراقبة شديدة لهذه الأرواح الشريرة. و من هنا في الواقع بدأت الفكرة بأن الساحرات و الأرواح تكون هنا و هناك في الهالوين. و لازال يوجد أ ناس في مناطق معزولة محددة من أوروبا يؤمنون بأن هذا صحيح.‏

 الأصل كان عيد الهالوين بسيطا جدا و يحتفى به في الكنيسة على الأغلب. و لكن عبر أوروبا ينظر الناس إلى هذه المناسبة كفرصة للمزاح و الإثارة , لرواية قصص الأشباح و لإخافة بعضهم البعض. لذا عوضا عن كونه مكرسا للاحتفال بالخريف, أضحى مناسبة مكرسة للخرافات و الساحرات و الأرواح.‏

هناك بعض العادات الغريبة التي نشأت بالارتباط مع الهالوين: يقام بسرقة بوابات وقطع أثاث و إشارات و هلم جرا لجعل الناس يعتقدون أنها سرقت من قبل الأرواح الشريرة و بالطبع لا أحد يقترب من المقبرة في الهالوين لأن الأرواح تنهض في هذه الليلة.‏

# صور

 

 

 

:)

 

” الحمدلله على نعمة الإسلام “
About these ads

رد واحد to “عيد الهالوين وكيف نشأ عيد الهالوين? # صور”

  1. youtube تعرض أفلام بمناسبة عيد الهالوين Halloween ! « SamiTTi’s Blog Says:

    [...] الإجتماعي .. يعرض أفلام بمناسبة عيد الهالوين Halloween  على الصفحة الرئيسية .. تحت [...]

علق على الموضوع ,, إذا أعجبك , وإذا ما أعجبك ,, كمان يمديك تعلق ^^

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s